مختارات اقتصادية

ميتا تعلن زيادة إيراداتها بنسبة 11% خلال الربع الثاني

حققت شركة “ميتا بلاتفورمز” إيرادات أفضل من التوقعات خلال الربع الثاني من العام الجاري، مدفوعة بنمو أعمال الإعلانات، كما توقعت تحقيق مبيعات مرتفعة للربع الثالث.

 

وأظهرت نتائج أعمال مالكة “فيسبوك”، ارتفاع صافي الربح بنسبة 16% على أساس سنوي ليبلغ 7.79 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي.

 

وارتفعت إيرادات مالكة “واتساب” بنسبة 11% على أساس سنوي إلى 32.0 مليار دولار، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين البالغ 31.12 مليار دولار، خلال الربع المعلن عنه.

 

وبحسب “سي إن بي سي”، تعد تلك هي المرة الأولى التي تبلغ فيها “ميتا” عن نمو مزدوج الرقم منذ الربع الرابع من عام 2021، حيث انخفضت الإيرادات قبل الربع الأول في ثلاث فترات متتالية مع تنامي التحديات أمام الشركة في ظل تعثر الاقتصاد.

 

وسجلت ربحية سهم “ميتا” نحو 2.98 دولار، مقابل توقعات بـ2.91 دولار للسهم خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو، بينما قالت مالكة “ثريدز” إن الإيرادات في الربع الثالث ستتراوح بين 32 مليار دولار و34.5 مليار دولار.

 

وقال “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذي في بيان: “كان الأداء الفصلي جيدا، حيث ما زلنا نرى مشاركة قوية عبر تطبيقاتنا ولدينا منتجات الذكاء الاصطناعي الجديدة في طور الإعداد، وإطلاق كويست 3 هذا الخريف”.

 

وبلغ متوسط عدد المستخدمين النشطين يوميًا لتطبيق “فيسبوك” لشهر يونيو 2.06 مليار، بزيادة طفيفة مقارنة بـ 2.04 مليار قبل ثلاثة أشهر و1.97 مليار قبل عام.

 

وعلى جانب آخر، حققت وحدة “ميتا رياليتي لابس”، المكلفة بتطوير “ميتافيرس”، مبيعات بقيمة 276 مليون دولار خلال الربع الثاني بينما سجلت خسارة قدرها 3.7 مليار دولار، وأوضحت الشركة أن هذه الخسائر ستستمر في الزيادة بشكل ملموس على أساس سنوي بسبب الجهود المستمرة في تطوير المنتجات.

 

وارتفع سهم “ميتا بلاتفورمز” في تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 4.3% عند 311.36 دولار في تمام الساعة 11:41 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى