اقتصاد كويتي

 الغرفة تستقبل وفد اقتصادي من مركز التعاون الياباني لدول الشرق الأوسط ( JCCME )

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، صباح يوم الاثنين الموافق 4 مارس2024، وفداً اقتصادياً يابانياً برئاسة تاكاشي اوموتي – المدير التنفيذي لمركز التعاون الياباني لدول الشرق الأوسط ( JCCME )، وبحضور سعادة سفير اليابان لدى دولة الكويت ياسوناري مورينو، كما حضر اللقاء عدد من ممثلي الجهات الحكومية الكويتية ذات العلاقة وهي وزارة الخارجية، وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزارة الصحة، الهيئة العامة للغذاء والتغذية، هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، مؤسسة البترول الكويتية، وزارة الاشغال العامة، ومعهد الكويت للابحاث العلمية، كما حضر أيضاً عدد من السادة أصحاب الأعمال المهتمين من الشركات الكويتية.

وقد رحبت الغرفة في بداية اللقاء بالضيوف الكرام، مشيدةً بعلاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع دولة الكويت واليابان، حيث أكدت على أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الإقتصادية وتنمية التعاون التجاري من خلال استقطاب المشروعات الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والياباني، حيث تعد اليابان من أهم الشركاء التجاريين لدولة الكويت، بحجم تبادل تجاري 1.8 مليار دولار خلال العام 2022، باستثناء منتجات النفط ومشتقاته. وقد أكدت الغرفة أنها على أتم الاستعداد لتقديم كافة خدماتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

من جانبه أعرب أوموتي عن شكره للغرفة على حسن تنظيم اللقاء مؤكداً أن عدد الحضور يعكس الاهتمام الذي يوليه قطاع الأعمال الكويتي لفتح آفاق اقتصادية جديدة مع نظيره الياباني، خاصة وأن اليابان لها اهتمامات كبيرة في المشروعات التنموية في دولة الكويت باعتبارها شريك تجاري رئيسي، وقد أعرب عن أمله في أن يسهم هذا اللقاء بتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال إنشاء شراكات تجارية كويتية يابانية. 

كما قامت غرفة تجارة وصناعة الكويت بتقديم ورقة عمل حول الاقتصاد الكويتي، وبعد ذلك قامت إدارة النافذة الموحدة بهيئة تشجيع الإستثمار المباشر بتقديم نبذة حول قانون تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت والإمتيازات التي يوفرها للمستثمر الأجنبي.

ومن جانب آخر قامت الشركات اليابانية بتقديم عروض مرئية حول خدماتها ومنتجاتها في مجالات تكنولوجيا توفير المياه، معاهد صحية، أجهزة طبية، لحوم.

وفي نهاية اللقاء، اختتم سعادة السفير الياباني بخالص شكره لغرفة تجارة وصناعة الكويت على حسن تعاونها وتنظيمها لهذا اللقاء الهام، معرباً عن أمله بأن يحقق أهدافه المرجوة في تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى